تعميم حوافز الصفوف الاولية لعام 1440

استعلام-عن-فاتورة-الكهرباء-السعودية-برقم-العداد

4 ـ معلمات الصفوف الأولية للصفوف المضمومة في الهجر فتطبق الحوافز عليهن وفق التنظيم الآتي: أ ـ إذا كانت المعلمة تدرس الصف الأول والثاني فتمنح حوافز معلمة الصف الأول. ب ـ إذا كانت المعلمة تدرس الصف الثاني والثالث فتمنح حوافز معلمة الصف الثاني. مع ضرورة التقيد بالشروط العامة الواجب توافرها في معلمة الصفوف الأولية المشار إليها في اولاً تعبأ استمارة الحوافز لمن تنطبق عليهن الشروط في كل فصل دراسي وترسل لمركز الإشراف التربوي قبل بدء الاختبارات بثلاثة أسابيع ، ومن ثم تدرس الاستمارات من قبل لجنة من مشرفات الصفوف الأولية ويصدر تعميم بأسماء المستحقات للحوافز. وتعاد الاستمارات للمدارس لحفظها في ملفات المعلمات. يتم توعية معلمات الصفوف الأولية بضوابط منح الحوافز وتشرح بنود استمارة منح الحوافز لهن بداية العام الدراسي. تكثف البرامج التدريبية والحلقات التنشيطية في فترة العودة واختبارات الفصل الأول ، لمن تنطبق عليهن شروط الحوافز ، بما يحقق احتياجات معلمات الصفوف الأولية ، ويطور أدائهن. #2 من لديه آلية أحدث منها يضعها هنا مشكورا #3 فين التعميم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تعميم حوافز الصفوف الاولية لعام 14400

3- يعفى معلم الصف الأول من حصص الانتظار مباشرة وعلى مدير المدرسة مراعاة ذلك. 4- حصول معلم الصف الثاني أو الثالث ، على (90) درجة فأكثر ، في استمارة منح الحوافر *. ( 5) عدم تكليفهم بالملاحظة في المدارس الأهلية أو المتوسطة أو الثانوية في اختبارات نهاية الفصل: إعطاء هذا الحافز مرتبط بإعطاء حافز الإجازة ، بمعنى أن من يحصل على حافز الإجازة يتمتع بهذا الحافز مباشرة. قواعد عامة خاصة بالحوافر: 1- تتم متابعة هذا التنظيم من قبل مدير التعليم في إدارات التعليم ، والمشرفين التربويين ، ومديري المدارس الابتدائية متابعة دقيقة ، والاستفادة منه في تحسين العملية التربوية والتعليمية في الصفوف الأولية. 2- يتم إرسال تقرير موجز عن واقع العمل في نهاية الفصل الدراسي الثاني ، معتمدا من مدير التعليم إلى وكيل الوزارة للتعليم ( الإدارة العامة للإشراف التربوي). 3- تعمل إدارة شؤون المعلمين في إدارات التعليم على معالجة أوضاع المعلمين ، الذين يثبت عدم مناسبتهم للتدريس في الصفوف الأولية ، بناء على مقترحات مشرفي الصفوف الأولية. 4- تحويل المعلم الذي تثبت عدم جدارته في تعليم هذه الصفوف ، إلى معلم مادة حسب تخصصه ، بعد استنفاد وسائل التطوير والإصلاح.

تعميم حوافز الصفوف الأولية

الصف الأول خاص بمرحلة الصف الأول إبتدائي المواضيع 102 المشاركات 527 الصف الثاني خاص بمرحلة الصف الثاني إبتدائي 42 235 الصف الثالث خاص بمرحلة الصف الثالث إبتدائي 36 149

تعميم حوافز الصفوف الاولية لعام 1440 fortnite

7 ـ لا تطبق هذه الآلية على المخفض نصابهن لظروف صحية أو خاصة. ثانيا: يتم منح الحوافز لمعلمة الصفوف الأولية التي تحقق الشروط السابقة في اولاً وفق الأتي:. 1 ـ يكون لمعلمة الصف الأول الأولوية في تخفيض عدد الحصص مقارنة ببقية معلمات المدرسة ( معلمات الصفوف الأولية والعليا) وفق التنظيم الأتي: ó حصول معلمة الصف الأول على ( 85) درجة فأكثر في استمارة منح الحوافز. ó تستغل الحصص المخفضة عن معلمة الصف الأول في تنفيذ برامج مساندة للرفع من مستوى تلميذاتها اللاتي لم يتمكن من تحقيق الحد الأدنى من المهارات وكذلك في إعداد الوسائل التعليمية التي تحتاجها ، ورسم أنشطة صفية ولا صفية. 2 ـ إجازة منتصف ونهاية العام الدراسي: يحق لمعلمات الصفوف الأولية التمتع بالإجازة وفقا لما ورد في التعميم الوزاري وحسب الشروط العامة للحصول على الحوافز بحيث لا يزيد نصاب المعلمة عن ( 20) حصة أساسية والحد الأدنى للمعلمة التي تدرس في الصفوف الأولية ( 12)حصة فما فوق على أن يستكمل نصابها من مواد أخرى ومن كان تكملة نصابها من الأنشطة فلا تستحق التمتع بالحوافز. الفصل الدراسي الأول: تتمتع معلمات الصفوف الأولية الثلاثة كلها بالإجازة مع طالباتها بعد أن تتوفر فيهن الشروط السابقة في اولاً.

حوافز الصفوف الأولية | ملتقى المعلمين والمعلمات خيارات إضافية #1 حوافز معلمي ومعلمات الصفوف الأولية ( التي صدرت عام 1424هـ) أولا: الشروط العامة الواجب توفرها في معلم الصفوف الأولية للحصول على الحوافز: 1- أن يجمع المعلم بين تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية معا. 2- أن لا تقل خبرته في التعليم عن سنتين. 3- أن يحقق الدرجة المطلوبة في استمارة منح الحوافز المرفقة. ثانيا: يتم منح الحوافز التي وردت في تعميم معالي الوزير ذي الرقم 242/31 والتاريخ 27/3/1420هـ لمعلم الصفوف الأولية الذي يحقق الشروط السابقة في أولا ، وفق التنظيم الآتي: ( 1) تخفيض النصاب: يكون تخفيض النصاب خاصا بمعلم الصف الأول فقط ، الذي تتوافر فيه الشروط السابقة في أولا ، وفق التنظيم الآتي: 1- حصول معلم الصف الأول على (90) درجة فأكثر في استمارة منح الحوافز *. 2- يخفض نصاب معلم الصف الأول ، بحيث يكون في الفصل الدراسي الأول (21) حصة ، والفصل الدراسي الثاني (20) حصة. 3- تستغل الحصص المخفضة عن معلم الصف الأول في تنفيذ برامج مساندة للرفع من مستوى تلاميذه ، الذين لم يتمكنوا من تحقيق الحد الأدنى من المهارات ، وكذلك في إعداد الوسائل التعليمية التي يحتاجها ، ورسم أنشطة صفية ولا صفية.

تعميم تنظيم حوافز معلمي ومعلمات الصفوف الاولية 1440 هـ / 2019 م – المدرسة السعودية

( 2) إجازة منتصف ونهاية العام الدراسي: تعطى لجميع معلمي الصفوف الأولية إجازة ، بعد أن تتوافر فيهم الشروط السابقة في أولا ، وفق التنظيم الآتي: 1- حصول المعلم على (90) درجة فأكثر في استمارة منح الحوافز *. 2- تبدأ إجازة معلمي الصف الأول والثاني الابتدائي ، في الفصل الدراسي الأول والثاني ، مع بداية إجازة طلابهم ، وتكون عودتهم قبل بداية العام الدراسي بأسبوعين. 3- تبدأ إجازة معلمي الصف الثالث الابتدائي ، في الفصل الدراسي الأول والثاني ، بعد نهاية الأسبوع الأول من اختبارات الصفوف العليا ، وتكون عودتهم قبل بداية العام الدراسي بأسبوعين. ( 3) الأولوية في التدريس الليلي وحملات محو الأمية: تعطى لجميع معلمي الصفوف الأولية ، وتترك حرية إعطاء هذا الحافز لإدارات التعليم وفق ما يتلاءم مع ظروفها ، مع مراعاة الآتي: 1- أن تتوافر في معلم الصفوف الأولية الشروط السابقة في أولا. 2- حصول المعلم على (85) درجة فأكثر في استمارة منح الحوافز * ( 4) عدم تكليفهم بالأشراف اليومي أو المناوبة أو حصص الانتظار: تعطى لجميع معلمي الصفوف الأولية ، وتترك حرية إعطاء هذا الحافز لإدارات المدارس بما يتناسب مع ظروف كل مدرسة ، بحيث تضمن الاستفادة من هذا الحافز في تحسين العملية التربوية والتعليمية في هذه الصفوف ، مع مراعاة الآتي: 2- حصول معلم الصف الأول على (85) درجة فأكثر في استمارة منح الحوافز *.

منتدى الإدارة المدرسية الإشراف التربوي - الوظائف الإدارية - الوكالة المدرسية - البرامج الدراسية - التعاميم والقرارات - أعمال المدير - برنامج معارف - الجودة - برنامج فارس - اهداف الإدارة المدرسية - مفاهيم الإدارة المدرسية حمل التعميم الجديد الخاص بمنح الحوافز لمعلمي الصفوف الأولية - والأستمارة الخاصة بذلك وارشادات التعبئة تعميم حوافز معلمي ومعلمات الصفوف الأولية الجديد حمل من المرفقات

حوافز معلمي الصفوف الاولية 1441 - المصدر

- الاستمارة موجودة بإدارة المدرسة تستخدم للترشيح للحصول على الحوافز الممنوحة لمعلمي الصفوف الأولية. - يجب مراعاة الدقة في تعبئة بنود هذه الاستمارة. - تعبأ هذه الاستمارة من مدير المدرسة ، ويعتمدها مشرف الصفوف الأولية. - تعبأ هذه الاستمارة في نهاية كل فصل دراسي لمعلمي الصفوف الأولية المحققين للشروط العامة الواردة في (أولاً) من آلية توظيف الحوافز آلية توظيف الحوافز لمعلمات الصفوف الأولية أولاً: الشروط العامة الواجب توافرها في معلمة الصفوف الأولية للحصول على الحوافز 1 ـ أن تجمع المعلمة بين تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية ما أمكن ذلك ، على أن لا تجزا مواد اللغة العربية. 2 ـ أن لا تقل خبرتها في التعليم عن سنتين. 3 ـ أن تحقق الدرجة المطلوبة في استمارة منح الحوافز المرفقة وهي تسعون درجة ( 90) درجة فأكثر في المجموع النهائي. 4 ـ أن لا تقل فترة التدريس الفعلية عن عشرة أسابيع أي ( 75) يوم لتنال حافز الإجازة لكل فصل دراسي على حده. 5 ـ تطبق الآلية على المعينات رسميا ومن هن على البند ومن في حكمهن ( متى انطبقت عليها الشروط). 6 ـ تمنح معلمة الرياضيات والعلوم الحوافز الممنوحة لمعلمة الصف الثالث (متى انطبقت عليها الشروط).

الادارة المدرسية admin 2019-04-21 0 361 أقل من دقيقة تعميم تنظيم حوافز معلمي ومعلمات الصفوف الاولية 1440 هـ / 2019 م ==== لمشاهدة و تحميل الملفات اضغط هنا Post Views: 795 مرتبط مقالات ذات صلة

  1. نماذج وزارة العمل السعودية الخدمات الالكترونية
  2. وظائف الديوان الملكي 1439
  3. كيفية طباعة تصريح الحج || بدأ حجز المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1441 الحجز وللتسجيل عبر موقع وزارة الحج والعمرة localhaj.haj.gov.sa بالمملكة haj.gov.sa
  4. تعميم تنظيم حوافز معلمي و معلمات الصفوف الاولية – المدرسة السعودية
  5. حلقات برنامج مجموعة انسان
  6. نموذج تدريب

أنظم لمتآبعينا بتويتر... تابِع @madinahx آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك... في حال وجود مشاكل او استفسارات يمكنكم التواصل على جوال / 0509114010 او الايميل التالي t. توزيع و تحضير المواد للإعلان في الموقع مكتبة التوزيع والتحضير منتدى التعليم توزيع وتحضير المواد الدراسية > منتدى التعليم > منتدى المعلمين والمعلمات تعميم حوافز الصفوف الأولية اسم العضو حفظ البيانات؟ كلمة المرور التعليمـــات التقويم مشاركات اليوم البحث الملاحظات تم فتح إمكانية تحميل الملفات المرفقة من قبل الزوار الغير مسجلين ، لذلك نرجو أن لا يتم التسجيل في المنتدى إلا إذا أراد العضو المشاركة الفعلية ، والتفاعل فيما يُـطرح. 20 استراتيجية من استراتيجيات التعلم النشط جاهزة للطباعة هنا كل مايخص الرؤية السعودية 2030 ( تعاميم + وحدات وأدلة معلمين + مطويات +بوربوينت) جميع الاذاعات المدرسية + مقدمات اذاعة مدرسية كاملة + جدول الإذاعة 1441 هوية + شعار اليوم الوطني التاسع والثامنون همه حتى القمة 1441 شامل جميع ما يخص الاسبوع التمهيدي ابتدائي + متوسط + ثانوي هنا التقويم الهجري والميلادي وعودة المعلمين و الطلاب والاجازة 1441 - 2020 منتدى المعلمين والمعلمات يهتم هذا القسم بعرض أخبار التعليم وما يخص شؤون المعلمين و المعلمات جديد منتدى منتدى المعلمين والمعلمات أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع # 1 2017-11-14, 05:24 PM #منال مــديــرة المـــوقــع ƸҲƷ دعواتـكم لي بالتـوفـيـق ƸҲƷ ‍ معدل تقييم المستوى: 10 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ⁦ للتحميل اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــا مواضيع تهمك مهارات وطرق وأساليب التدريس / ماهي طرق وأساليب التدريس ؟؟؟ كيفية ادارة الصف الدراسي بشكل أفضل!!

Friday, 23-Oct-20 18:50:22 UTC